الأخبار
الوزير منيمنة عرض مع سفيرة أميركا مشاريع التعاون التربوية وتابع مع نقابة المعلمين موضوع الدرجات والإجازات التعليمية - الخميس 30/9/2010
Zoom out Zoom out Zoom in Zoom in

إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة سفيرة الولايات المتحدة الأميريكية الجديدة في لبنان مورا كونيللي يرافقها مدير الوكالة الأميريكية للتنمية الدولية في لبنان جيم بامهارت في حضور المدير العام للتربية فادي يرق. وكانت زيارة مجاملة تم في خلالها عرض العلاقات التربوية الثنائية. وأطلعت كونيللي على خطة وزارة التربية وعلى المشاريع المشتركة الممكن دعمها من جانب الوكالة الأميريكية خصوصا لمرحلة الروضة والأنشطة اللاصفية وترميم المدارس.

نقابة المعلمين

واجتمع منيمنة مع مجلس نقابة المعلمين في القطاع الخاص برئاسة النقيب نعمة محفوض وتناول البحث موضوع متابعة التواصل مع وزير العمل لجهة أن تتبع النقابة وزارة التربية وليس وزارة العمل لأن النقابة تتجه لتكون Ordre وهذا الأمر يفرض أن تتبع وزارة التربية. كما طرح النقيب التحضيرات للإحتفال التكريمي للنقابيين الراحلين محسن يمين ووداد شختورة في 5 تشرين الثاني فوافق وزير التربية على الرعاية.

وعن موضوع إحالة الدرجات الأربع إلى مجلس النواب أوضح منيمنة أن "قرار الإحالة تم كما تم إقرار إنصاف التفتيش التربوي".

وطرحت النقابة إمكان تقديم مشروع قانون لاعتبار الإجازات التي دخلت التدريس مع المناهج الجديدة إجازات تعليمية بعدما رد مجلس شورى الدولة المشروع الأول. وناقش المجتمعون البدائل، وأبدى منيمنة الإستعداد لرفع مشروع قانون إلى مجلس الوزراء يبنى على إجازة من أربع سنوات أو إعداد مشروع مرسوم جديد بالتنسيق مع رئاسة الجامعة اللبنانية. ثم طرح محفوض موضوع الدوام الطويل لحادقات الأطفال لجهة ضرورة تأمين فترة من الراحة في خلال العمل".