تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

المدير العام للتعليم العالي عرض مع نقابة المعلوماتية والتكنولوجيا دور النقابة والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي لتلبية حاجات السوق

2018/11/29

إجتمع المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال مع وفد من  الهيئة الإدارية وأعضاء الهيئة التأسيسية لنقابة المعلوماتية والتكنولوجيا في لبنان ، ورحب بهم وهنأهم بصدور قانون تنظيم النقابة كما هنأهم بانتخابهم لكي يقوموا بتمثيل قطاع بالغ الأهمية في الإقتصاد اللبناني وفي التربية وفي تحقيق التنمية على الصعد كافة .

واطلع منهم على المراحل التي قطعها التحضير لإنجاز القانون وعلى التواصل مع جميع الشركات والأفراد المعنيين بهذه النقابة .

وتطرق المجتمعون إلى دور مؤسسات التعليم العالي في تحديث اختصاصاتها ضمن إطار المعلوماتية والتكنولوجيا لكي تتعاون في إعداد المتعلمين لتلبية حاجات سوق العمل المتغيرة والمتطورة بسرعة فائقة .

وتم التطرق في خلال اللقاء الى القوانين والتشريعات التي تحكم مؤسسات التعليم العالي في لبنان ، والعمل المستمر لإنجاز قانون إنشاء الهيئة الوطنية لضمان الجودة ، والإيجابيات التي سوف تنجم عن إنجاز هذا القانون وانعكاسه على تحسين واقع التعليم العالي في لبنان عموماً مقارنةً بالعالم وواقع تعليم التقنيات والتكنولوجيا خصوصاً.

ووضع أعضاء الهيئة الإدارية المدير العام في أجواء حركة النقابة الجديدة وأهدافها ورسالتها، وتم البحث في مجالات التعاون بين النقابة والمديرية العامة للتعليم العالي ، وعبروا عن استعداد النقابة للتعاون في المستقبل لخدمة قطاعي المعلوماتية والتكنولوجيا والتعليم العالي في لبنان .

ورحب  المدير العام الجمّال باستعدادات النقابة مبديا الرغبة في التعاون ، وأعطى بعض التوصيات والنصائح لأعضاء النقابة ، مؤكدا أنها  حاجة للبنان اليوم وفي المستقبل ، وتم الاتفاق على متابعة التواصل واللقاءات.