تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

لبنان يحلّ ثامناً في بطولة العالم المدرسية، والبرازيل أولاً لفئة الذكور، وألمانيا لفئة الشابات

2019/04/15

​حلّ المنتخب اللبناني ثامناً من بين ٢٤ منتخباً في أول مشاركة له في بطولة العالم المدرسيّة بكرة القدم للشباب، على استاد الاتحاد الصربي لكرة القدم خارج العاصمة بلغراد. وقد فاز على تايبيه الصينية، وصربيا، وتعادل مع البرازيل وبلغاريا، وخسر بصعوبة أمام بلجيكا، وسلوفينيا، واليونان، وهو الوحيد مع منتخب صربيا الذي تعادل مع منتخب البرازيل في الدور الأول. وكان الأخير قد أحرز الكأس بفوزه في المباراة النهائية على منتخب سلوفاكيا (٠/٣) لفئة الذكور، كما أحرزه منتخب ألمانيا للشابات بفوزه على منتخب فرنسا (٠/١).

وعلّق مدرّب المنتخب اللبناني روي أبي الياس عن المشاركة اللبنانية قائلاً: كانت المشاركة في مثل هذا الحدث الكروي العالمي فرصة ممتازة، وقد استفاد جميع اللاعبين من هذه التجربة أمام منتخبات تسبقنا في الكثير من الأمور اللوجستية والفنية، وقد اكتسب اللاعبون خبرة كبيرة قد تساعدهم لتقديم، وتحقيق الأفضل في الاستحقاقات المقبلة.

وفي تصريح مع المعالج الفيزيائي للبعثة أنطوني فغالي، ذكر أن المنتخب اللبناني عانى الكثير خلال مسيرته بالبطولة، نظراً للتعب، والإرهاق الذي طال جميع اللاعبين، والناتج عن كثافة المباريات (٩ مباريات في ٧ ايام)، وهذا العدد من المباريات غير مألوف للاعب اللبناني، بالإضافة إلى الإصابات التي تعرّض لها معظم اللاعبين.