تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

الوزير شهيّب يتوافق مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة على عدم فصل التّشريع وإجراء الإمتحانات وفتح باب الحوار للحل والتّسوية

2019/05/22

بحث وزير التّربية والتّعليم العالي أكرم شهيّب مع نقابة المعلمين في المدارس الخاصة، برئاسة رودولف عبود، في هاجسها الأساسي، وهو الحفاظ على وحدة التّشريع بين الرسمي والخاص، وتطبيق قانون السلسلة رقم 46، واستمع الوزير من النقيب إلى التّقدير الكبير من جانب النقابة لموقف الوزير المؤيد لوحدة التّشريع، وأكّد عبود أن النقابة مع كل ما يعزز مصلحة المعلمين، ويحافظ على المؤسسات التّربوية الخاصة، مشيراً إلى أن بعض المؤسسات تترنح بسبب الوضع الاقتصادي للمواطنين. وتحدّث عن المعاناة في صندوق التّعويضات، والمشاكل مع الضمان، لكنه أكّد أن النقابة غير متحجرة في موقفها بل مستعدة للحوار، وسلّم إلى الوزير تصوراً للحوار مع المؤسسات التّربوية والأهل، ودعاه ليكون راعياً للحوار.

رحّب الوزير شهيّب بالنقابة، مشدداً على موقفه الثابت وهو الحفاظ على وحدة التّشريع، ومعتبراً أن ما يتم التّداول به اليوم لجهة فصل التّشريع يدمر التّعليم، وأن مقاربة الأمر تتطلب تأمين متطلبات وظروف مغايرة غير متوافرة اليوم. واعتبر أن هناك تساوٍ في المهام والشهادات التّعليمية بين الرسمي والخاص، وبالتّالي لا يمكن الفصل راهناً في الحقوق. وشدّد على تأمين مصلحة المتعلمين، وفتح الحوار، وإمكانات الحلول والتّسوية بما يريح الجميع، وأكّد وقوفه إلى جانب النقابة، وعبر عن حرصه على إتمام الامتحانات الرسمية، وقد أكّدت النقابة التزامها بالمشاركة في الامتحانات وإتمامها، وحرصها على مصلحة التّلامذة.