تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

المفتش العام التربوي جالت على مراكز الامتحانات في صور: الأخطاء في الأسئلة تم تداركها

2019/06/20

​جالت المفتش العام التربوي في التفتيش المركزي فاتن جمعة يرافقها المفتش التربوي جهاد عباس، على مراكز الامتحانات في صور، واطلعا من رؤساء المراكز على حسن سير الامتحانات الرسميّة.

المحطة الأولى كانت في ثانوية صور الرسميّة للبنات، حيث اطلعت جمعة وعباس من رئيسة المركز ناديا أبو ضهر على أجواء الامتحانات، ثم انتقلا إلى تكميلة صور الرسميّة المختلطة واستمعا إلى شرح من رئيس المركز محمد حسون. واختتمت الجولة في تكميلية البنات الرسميّة، حيث التقيا رئيس المركز فضل الصفدي، واستمعا منه لبعض الملاحظات.

وقالت جمعة: "الأجواء جيّدة ولكن هناك شكاوى حول أخطاء في الأسئلة تم تدارك بعضها، وشكاوى لجهة النقص في القرطاسية، وعدم جودتها. أما الطلاب فهم مرتاحون لسير الامتحانات، والتدابير التي تقوم بها الوزارة هي الأفضل للطلاب ولضبط الامتحانات معاً".

أضافت: "كانت هناك ملاحظات حول كاميرات المراقبة سنعمل على رصدها في تقارير التفتيش، وبالتالي أي ملاحظات أخرى سنوردها في تقارير موحّدة ونرسلها إلى الوزارة بتوصيات لتفعيل الرقابة. ونحن كمفتشية عامة تربوية، نؤيد كل إجراء يضبط سلامة الامتحانات ويؤمن تكافؤ الفرص فيها. وهذه الكاميرات قد تسبّب في البداية الرعب لدى التلاميذ، إنما يجب أن يكونوا مسرورين لأن هذه التدابير تؤمن لهم أجواء مناسبة وهادئة ومريحة".

وتابعت: "عند انتهاء الامتحانات سنجمع كافة الملاحظات، وسنعطي رأينا النهائي بموضوع كاميرات المراقبة وبأجواء الامتحانات ككل".​