تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

رؤساء المناطق التّربوية يجولون على مراكز امتحانات الشهادة الثانوية العامّة

2019/06/20

أكّد رئيس المنطقة التّربوية باسم عباس بعد جولته على مراكز الامتحانات في صيدا أن الأجواء مريحة خاصّة للحالات الخاصّة، وتمنى على الإعلام أن يكون موضوعياً باستمرار، ولا يتبنّى معلومات وأخبار تتناقلها مواقع التّواصل الاجتماعي كمصيدة، وأن الكاميرات هي أهم ما أنجز في هذه الامتحانات لأنها فرضت جواً من الهدوء.

وتوجّه بالشكر إلى وزير التّربية لـ"نجاح هذه التّجربة"، ولمدير عام التّربية، ورئيس دائرة الامتحانات الرسميّة، ورؤساء المراكز والمراقبين. كما شكر "بشكل خاص أهالي الطلاب الذين يتفهمون أن الامتحانات عمل وطني كبير في الحفاظ على سمعتها ونزاهاتها".

 5d0b60ec7d265_IMG7247.jpg

حاماتي

بدأت رئيسة المنطقة التّربوية في الشمال نهلا حاماتي جولتها على عددٍ من مراكز امتحانات الشهادة الثانوية العامة في محافظة عكار، للاطمئنان إلى سير الامتحانات. وأعطت توجيهاتها بشأن "الالتزام بحسن سير هذه الامتحانات لما فيه مصلحة الطلاب"، مؤكدة أن "الكاميرات هي لصالح الطلاب وليست ضدهم".

واستمعت إلى رأي الطلاب بالمسابقات وما إذا كانت ثمة شكاوى، مثنية على "حسن سير الامتحانات وانتظامها"، متمنية للطلاب "النجاح".

 hamati.jpg

أبو شقرا

وتفقد رئيس المنطقة التّربوية في محافظة النبطية الأستاذ أكرم أبو شقرا سير الامتحانات في عددٍ من المراكز في النبطية ومرجعيون، وقال في تصريح له في النبطية: "إن الامتحانات تجري بأجواء طبيعية، ولم تعترضنا أي مشاكل إلى الآن، وأي مشكلة نعالجها بسرعة، ونحن نسهر على حسن سلامة الامتحانات في إطار القوانين المرعية الإجراء، ونتعاطى بمسؤولية أبوية مع الطلاب، وهذه هي تعليمات وزير التّربية والتّعليم العالي أكرم شهيّب، والمدير العام للوزارة فادي يرق، والكاميرات عامل مساعد لنجاح الامتحانات الرسمية".

ونوه بـ "دوّر المراقبين والتّعاطي المسؤول للمرشحين"، كما نوّه بـ "دور الجيش وقوى الأمن الداخلي لانجاح الامتحانات، وتوفير الاستقرار في محيط المراكز".


محمّد الحمصي

جال أيضاً رئيس المنطقة التربوية في بيروت وضواحيها السيد محمد  الحمصي على عدد من مراكز امتحانات الثانوية العامة  في بيروت  مطلعاً على سير الامتحانات واصفاً الاجواء بالمريحة والهادئة.

rsz_mohamad_homsi_exams.jpg