تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

​ مدير التعليم الابتدائي الأستاذ جورج داود ممثلاً المنسّق الوطني لبرنامج الهدف الرابع للتنمية المستدامة 2030 يشارك في ورشة العمل للتخطيط في الأردن

2019/07/04

شارك مدير التعليم الابتدائي السيّد جورج أسعد داود ممثلاً المنسّق الوطني لبرنامج الهدف الرابع للتنمية المستدامة 2030، المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق، في ورشة العمل للتخطيط  التقدم الوطني باتجاه تحقيق الهدف الرابع للتنمية المستدامة والآفاق المستقبلية: ما تحقق حتى الأن – البحر الميت – الأردن – من 25 إلى 27 حزيران 2019 بدعوة من مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت وبمشاركة عددٍ كبير من الدول العربية.


استعرض مدير التعليم الابتدائي أبرز الأعمال والنشاطات التي قامت بتنفيذها المديريّة العامّة للتّربية في سبيل تحقيق الهدف الرابع من التنمية المستدامة ،لا سيّما ما يتعلق بتعديل المناهج في مرحلة الروضة، والعمل على جعل هذه المرحلة الزاميّة ومجانيّة عبر مشروع قانون يصدر بهذا الخصوص – صدور قانون إلزامية التّعليم ومجانيته في مرحلة التعليم الأساسي- وإعداد مشروع مرسوم تطبيقي يشمل حالات التسرب المدرسي، وجودة التعليم، وتشكيل لجان في المحافظات لمعالجة أسباب التسرب وغير ذلك... تطبيق برنامج الدمج المدرسي في أكثر من ثلاثين مدرسة في مرحلة التعليم الأساسي – اختيار مديري المدارس والثانويات الرسميّة عبر لجنة مختصّة، وإجراء دورات تدريبية لهم.

تطبيق نظام الإدارة المدرسية (SIMS) وما يشمله هذا البرنامج من تقارير حول التلميذ، ومدير المدرسة، والمدرّس، والبناء المدرسي، والتجهيزات، وأمور إدارية ومالية أخرى، ومكننة الأمتحانات الرسمية بدءاً من التحضيرات وحتى إصدار النتائج. والبرنامج الغذائي والحانوت المدرسي. والتعليم الشامل للتلامذة غير اللبنانيين بدوام بعد الظهر، وغير ذلك من نشاطات أخرى؛ منها مشروع تجمع المدارس الذي توليه الوزارة الأهمية الكبرى، لما له من أهداف تربويّة وإداريّة وماليّة واجتماعية.

كما شارك ممثل المنسّق الوطني مدير التعليم الابتدائي السيّد جورج داود مع كل من المهندس عصام المصري رئيس دائرة الإحصاء التربوي في المركز التربوي للبحوث والإنماء، والسيّدة رنا عبدالله منسقة الهيئة الأكاديمية في المركز بوضع نموذج لخطط العمل للبلدان لإعداد التقارير الوطنيّة، إذ وضع المشاركون خطة العمل وفق الأنموذج الذي وزّع على الشركاء، ومن ثم استُعرض هذه الأنموذج من قبل السيّد عصام المصري، والسيّد جورج داود. وقد تمّ الطلب من المشاركين رفع التقرير الوطنيّ ضمن مهلة زمنية محدّدة.​

 WhatsApp Image 2019-07-02 at 13.33.50.jpg