تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

الوزير شهيّب يعرض مع وزير يمني وسفير بريطانيا والبنك الدولي دعم المشاريع التّربوية ويجرى جولة أفق في الأوضاع السياسية العامة

2019/08/01

​اجتمع وزير التّربية والتّعليم العالي أكرم شهيّب مع وفد من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي ساروج كومار جاه، بحضور المدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث عرضاً لتطور المشاريع المموّلة من البنك الدولي، وإمكانات توسيع إطار التّعاون ليشمل التّعليم العالي وخصوصاً الجامعة اللبنانية. وأعرب وفد البنك عن الاستعداد للاستمرار في دعم المشاريع القائمة ومساندة برامج تطوير القطاع التّربوي.

british.jpg

ثم اجتمع الوزير شهيّب مع سفير بريطانيا لدى لبنان كريس رامبلينغ وبحث الجانبان في مواضيع التّعاون التّربوي، سيما وأن بريطانيا من كبار الداعمين للبنان في برامج تعليم اللبنانيين والنازحين وفي ورشة تطوير المناهج وتحديث طرائق التّدريس. كما بحث الجانبان في المواضيع السياسية الداخلية والخارجية وفي آفاق الأزمة الراهنة والمبادرات الهادفة إلى إيجاد الحلول لها.

yemen minister.jpg

استقبل الوزير شهيّب بعد ذلك وزير التّخطيط اليمني الدكتور نجيب العوش يرافقه سفير اليمن في لبنان عبدالله الدعيس، وبحث الجانبان في التّعاون التّربوي القائم، وفي تعليم التّلامذة اليمنيّين الموفدين إلى لبنان للدراسة في الجامعة وفي التّعليم المهني والتّقني، كما كانت جولة أفق في الأوضاع العامة في كل من البلدين وسبل تحقيق الاستقرار.