تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

الوزير شهيّب يعرض مع لجان الأهل إطلاق لجنة الطوارىء التربوية لإنقاذ العام الدراسي

2019/12/04

عقد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب عند الثانية عشرة ظهر اليوم، اجتماعاً مع هيئات عدّة تمثل لجان الأهل في المدارس الخاصة، بحضور المدير العام للتربية فادي يرق، وفريق الإدارة المختصّة. تىناول البحث المقاربات التي يمكن أن توصل إلى إنقاذ العام الدراسي بصورة تسمح باستمرار تقديم التعليم الجيّد للمتعلمين، وتمكين المدارس من الاستمرار عبر توفير التمويل، وتأمين مستحقات الأساتذة بالحدّ المقبول.

وركّز المجتمعون على العمل بصورة متضامنة ومتكافلة اجتماعياً وتربوياً، لتمرير المرحلة بالتعاون بين جميع مكونات العائلة التربوية، ريثما تنجلي الأوضاع.

رحّب الوزير شهيّب بالمجتمعين، ولفت إلى التوافق على الثوابت التي انطلقوا منها، ورحّب بالعمل المؤسسي، وبالأفكار والمقاربات التي تحدثوا عنها، على اعتبار أن المرحلة تقتضي وجود مجموعات عمل متخصّصة تخرج بحلول قابلة للنقاش والتنفيذ.

وأكّد معهم على انطلاق العمل بلجنة الطوارىء التربوية التي ستتابع اجتماعاتها مع المؤسات التربوية والمعلمين لبلورة خطة العمل والحفاظ على العام الدراسي. وسيعقد بعد ظهر اليوم اجتماعات مع باقي مكونات العائلة التربوية لمتابعة النقاش في المواضيع المطروحة.​