تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

وزارة التربية والتعليم العالي تطلق اليوم أول حلقة تجريبية من سلسلة حلقات التعلم عن بعد عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم عبر أثير تلفزيون لبنان..

2020/03/22

تطلق وزارة التربية والتعليم العالي اليوم بالتعاون مع وزارة الإعلام والمركزالتربوي للبحوث والإنماء، أول حلقة تجريبية من سلسلة حلقات التعلم عن بعد، عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم عبر أثير تلفزيون لبنان. وقال الوزير الدكتور طارق المجذوب أن "فيروس كورونا لن يقف عائقاً أمام استمرار تعلّم أولادنا".

والجدير بالذكر أن الوزارة قد دقت النفير وتأهبت لهذه المهمة المستعجلة الصعبة في محاربة فيروس كورونا، وتعاونت لذلك مع وزارة الإعلام والمركز التربوي وكل الأجهزة الضرورية لسير عمل التعليم عن بعد، وأصدرت التعاميم اللازمة لدعوة الأساتذة للتطوع وتسجيل الحلقات التعليمية لصفوف الشهادة المتوسطة والشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وقد جرى بالفعل تسجيل عشرات الحلقات التعليمية لكافة المواد بإشراف المديرية العامة للتربية وجهاز الإرشاد والتوجيه، حتى تتمكن من إيصال العلم إلى كل المتعلمين بكافة الوسائل المتاحة للتعليم عن بعد، فأنشأت المنصة الإلكترونية الخاصة لشرح وتسجيل كل المواد لكل الصفوف من قبل الأساتذة والمعلمين، وتفاعل المتعلمين مع هذه المنصة، وأوجدت بريداً إلكترونياً لكل تلميذ وكل أستاذ ومعلم للمشاركة في هذه المنصة، إضافة إلى اللقاءات التفاعلية عن بعد بين الوزارة ومديري الثانويات والمدارس الرسمية من جهة، والمديرين الأساتذة والمعلمين من جهة أخرى، والأخيرين مع المتعلمين عبر تطبيق Microsoft Teams.

تأمل وزارة التربية والتعليم العالي أن تنجح هذه الخطوات التي اتخذتها في إيصال التعليم الجيد للجميع، لتخطي هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية.​