تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

​ الوزير المجذوب تابع مع السفيرة السويسرية ومكتب اليونسكو تأهيل المدارس المتضررة

2020/08/12

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب مع سفيرة سويسرا لدى لبنان السيدة مونيكا كيرغوز التي حضرت على رأس وفد من المتخصصين في المساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار ، وذلك في حضور المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق ومديرة الإرشاد والتوجيه الأستاذة هيلدا الخوري والمهندسة مايا سماحة.

 وتناول البحث استعدادات الدولة السويسرية لإعادة تأهيل عدد من المؤسسات التربوية المتضررة من التفجير الكبير في المرفأ.

وقالت السفيرة السويسرية بعد الاجتماع:" بعد الكارثة أرسلت سويسرا فريقا للإستجابة السريعة، مؤلفاً من عشرة اشخاص، وكان لدينا فريق آخر من 24 شخص لمساعدة لبنان وخصوصاً المواطنين المتضررين والأكثر فقراً.

ويضم فريقنا خبراء في الصحة والتربية وخصوصاً في إعادة تأهيل المباني المدرسية، سيما وأنه يوجد عدد من المدارس المتضررة  فإن فريقنا حاضر للتدخل ومعاينة الأضرار البنيوية في المدارس، والمساعدة لكي تصبح هذه المدارس قادرة على استقبال التلامذة في موسم العودة إلى المدرسة.

وأوضحت رداً على سؤال أن تمويل إعادة تأهيل هذه المدارس سيكون على نفقة الجانب السويسري.

الهمامي :

وعقد الوزير المجذوب بعد ذلك اجتماعاً عن بعد مع مدير المكتب الإقليمي لليونسكو الدكتور حمد الهمامي شاركت فيه الدكتورة ميسون شهاب، وتناول البحث كيفية ترميم المدارس المتضررة، والمساعدة التي ستقدمها منظمة اليونسكو إلى وزارة التربية في هذه المرحلة الدقيقة.