تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب عقد اجتماعا مع المنظمات الدولية

2021/08/23

​عقد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب اجتماعا مع المنظمات الدولية ضم الممثلة المقيمة للأمم المتحدة السيدة نجاة رشدي ، وممثلين عن اليونيسف واليونسكو والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الغذاء العالمي ، وشارك في الإجتماع المدير العام للتربية فادي يرق ورئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء جورج نهرا ومديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري .
ووضع الوزير المجتمعين في أجواء التحديات التي يتوجب التعاون لخوضها ، من أجل العودة إلى التدريس في المدارس ، لا فتا إلى الخطوات التي تحققت في الوزارة تمت بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات في الدولة ومع الجهات المانحة ومنها المنظمات التابعة للأمم المتحدة ، وطلب دعما ماديا من الدول المانحة للأساتذة في القطاعين الخاص والرسمي بكل مسمياتهم .
وشدد على ان البلد في ازمة تصيب ألأهل والمعلمين والمدارس وكل شرائح المجتمع ، ولا يمكن إبقاء المدارس مقفلة أو متعثرة بسبب النقص في المحروقات والحاجة إلى كل أنواع الموارد .
ودعا المنظمات الدولية والجهات المانحة إلى متابعة الجهود والإستمرار في تحقيق الخطوات المثمرة على اكثر من صعيد ، شاكرا جميع الحاضرين والمنظمات التي يمثلومنها على ما تحقق حتى اليوم .
الوزير المجذوب اكد أن رسالتنا إنسانية وتربوية لافتا إلى ان المعلمين لا يتقاضون ما يكفي ويحتاجون يوميا إلى المحروقات للعيش والإنتقال إلى المدارس ، واعتبر أن التعاون بين الجميع من وزارة ومانحين هو للدفاع عن أولوية التعليم سيما وان الحاجات تشمل الجميع .
وتحدثت نجاة رشدي فأكدت ان الأمم المتحدة تقف إلى جانب لبنان خصوصا في الملف التربوي كأولوية وطنية ،مشيرة إلى ان الوزارة هي الجهة التي تحدد اولوياتها ، وأننا لن نترككم وحدكم في هذه التحديات الهادفة إلى تأمين الحق في التعليم لجميع المقيمين على الأراضي اللبنانية  . وأشارت إلى اننا لا نستطيع وحدنا تأمين كل هذه المتطلبات لكننا اسهمنا وسوف نسهم في مختلف جوانب العملية التربوية لتأمين استمرارية التعليم ، ودعت ممثلي منظمات الأمم المتحدة إلى تقديم كل ما يتوافق مع برامجها لتسيير العام الدراسي .