تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي دعا موظفي التربية للحضور يوميًا

2021/11/17

​ترأس وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي اجتماعًا إداريًا تربويًا موسعًا ضمّ المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق، والمديرين، ورؤساء المصالح، والدوائر، والمعنيون، بالمصادقات، والامتحانات، والمستشارون.

وعبّر الوزير عن استيائه من الضغط البشري الذي يحصل في الوزارة نتيجة حضور الموظفين يوم الأربعاء فقط، وقد أدى التدافع وكسر الزجاج إلى جرح أحد الموظفين، ناهيكم عن عدم الامتثال لاستعمال الكمامة بصورة كاملة، ما يعرّض الجميع لموجات كورونا. وشدّد على ضرورة تسيير المرفق العام، على الرغم من أن ما سيتم الإعلان عنه غدًا حول العطاءات للموظفين ليس كافيًا، بل هو مساهمة في الالتزام الوطني لتأمين الخدمة للمواطنين، والحفاظ على كرامة الموظف، وكرامة المواطن طالب الخدمة.

وعبّر عن احترامه لقرارات رابطة الموظفين بالإضراب، مشيرًا إلى أن وزارة التربية هي أكبر وزارة خدماتية على الإطلاق، ولها علاقة مباشرة بكل بيت في لبنان، وبالتالي لن نسمح بحدوث أمور تسيء إلى الناس، ولا إلى الموظفين.

وعدّد المدير العام المقترحات التي عملت عليها لجنة من كبار الموظفين لجهة تخصيص مكان أوسع للمصادقات، وتجهيزه بترقيم إلكتروني، والعمل على توزيع خدمة المصادقات على المناطق التربوية.

وكشف الوزير عن العطاءات التي يسعى إلى توفيرها للعاملين في الإدارة التربوية، ولتشغيل الوحدات الإدارية وتأمين المتطلبات الإدارية والقرطاسية وغيرها.

ودعا الموظفين إلى الحضور يوميًا لتخفيف الضغط، وإنجاز المعاملات، مكرّرًا أنه يخشى من أن يؤدي تعطيل الإدارة إلى إقفال المدارس الرسمية، وهذا الأمر لا يرضى به مطلقًا.