تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

المديرية العامة للتربية تقيم سلسلة من دورات تدريبية لتطوير مهارات تقنية المعلومات لموظفي الوزارة بالتعاون مع مشروع "كتابي 2"

2021/12/01

حرصت المديرية العامة للتربية في وزارة التربية والتعليم العالي على الوصول إلى التعليم الجيّد لكافة الأطفال على الأراضي اللبنانية، ولذلك تعاونت مع المنظمات الدولية لتحسين أداء فرق العمل لديها، من إداريين، ومدراء ثانويات ومدارس، ومعلمين، بهدف تحسين مخرجات التعليم. ولتطوير مهارات هؤلاء الموظفين صمّمت المديرية العامة للتربية، بالتعاون مع مشروع "كتابي 2"، المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سلسلة دورات تدريبية لبناء القدرات، كان منها سلسلة من ست ورش عمل تدريبية للتدريب على برامج "مايكروسوفت أوفيس"، بين الفترة من 12 تشرين الأول حتى 18 تشرين الثاني 2021.

صُمّم هذا البرنامج على مرحلتين، المرحلة الأولى وهي التدريب العملي، والمرحلة الثانية وهي التوجيه أثناء تأدية العمل في الوزارة، والذي بدأ بعد التدريب مباشرة.

ساعدت هذه الدورات على حصول 73 من موظفي الوزارة (85٪ إناث) على بعض مهارات تقنية المعلومات.

​بعد التدريب، ساعد الموجهون المعتمدون المتدربين من موظفي الوزارة على تطبيق مهاراتهم المكتسبة حديثًا في أماكن عملهم لأتمتة مهامهم اليومية وتعزيز كفاءاتهم.

يمثل التدريب على مهارات تكنولوجيا المعلومات جزءًا من خطة أكبر لبناء القدرات أعدتها الوزارة بالتعاون مع مشروع "كتابي 2"  يستهدف فريق عمل الوزارة.

تدعم هذه الخطة تطوير المهارات المهنية لموظفي المديرية العامة للتربية، ولا سيّما في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهارات الإدارة، لتعزيز إنتاجية العمل، وخدمة المدارس الرسمية وطلابها بشكل أفضل.

WhatsApp Image 2021-10-28 at 11.38.30.jpeg