تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

وزارة التربية والتعليم العالي، بالاشتراك مع بلان انترناشيونال ليبانون، تقدّم القرطاسية للتلاميذ والمدارس الرسمية في منطقة بيروت

2021/12/20

كان الوضع الاقتصادي المتردّي الذي يمر به لبنان جرّاء التضخم الاقتصادي، وتردي الأوضاع المعيشية للبنانيين عامة، ولأهالي التلاميذ خاصة محطّ اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي؛ فسعت مع الجهات المانحة والجمعيات المحلية والدولية إلى تأمين ما يلزم من قرطاسيّة، وبشكل مجّاني، للتلامذة في كل لبنان، بالإضافة إلى لوازم غرف الصف، وما يحتاجه المعلمون.

ومن أجل تحقيق ذلك، وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والمنطقة التربوية لبيروت وضواحيها، قدّمت منظمة "بلان انترناشيونال ليبانون" للتلاميذ، والمدارس المتضرّرة من انفجار المرفأ في منطقة بيروت "مجموعة أدوات للتلاميذ" تضمن حصول جميع التلاميذ على كافة المستلزمات، والقرطاسية التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى مجموعة أدوات مدرسية لتزويد المعلمين بالقرطاسية اللازمة لهم.

تمكّن هذا المشروع، خلال شهر تشرين الثاني 2021، من توفير ما يقارب 17000 مجموعة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا في 55 مدرسة رسمية، والتي استفادت أيضًا من مجموعات الأدوات المدرسية التي يحتاجها المعلمون، والإدارة، لضمان جودة التعليم. كما جرى التنسيق أيضًا مع التلاميذ، وأولياء الأمور، والمعلمين، ومديري المدارس للتأكد من أن المجموعات قد راعت احتياجات الأطفال في كل المراحل.

تحتوي هذه المجموعات جميع الأدوات المكتبية اللازمة للأطفال (دفاتر، وأقلام رصاص، ومحايات، ومبرايات، وحافظات أقلام، وآلات حاسبة، ومجموعات هندسية، وألواح بيضاء صغيرة)، بالإضافة إلى بعض أدوات الوقاية، والتعقيم (أقنعة ومعقمات)، وهي تغطي احتياجات التلاميذ طوال العام الدراسي. كما تشتمل كل مجموعة على كتيبان تربويان: أحدهما عن التنمر الإلكتروني، وكيفية مساعدة أولياء الأمور لأطفالهم خلال التعلم عن بعد، والآخر عن الاحتياطات الواجب اتخاذها للوقاية من فيروس كورونا، والعادات السليمة في التعلم عن بعد.​