تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي يجتمع مع نقيب الصيادلة المنتخب حديثاً الدكتور جو سلوم ويهنأه بانتخابه

2022/01/10

​اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع نقيب الصيادلة المنتخب حديثاً الدكتور جو سلوم، وهنأه بانتخابه متمنياً له ولمجلس النقابة النجاح في تطوير المهنة وخدمة المجتمع صحياً ودوائياً .

وعرض النقيب تطلعات النقابة وبرنامجها من أجل إحداث نقلة نوعية نموذجية في مهنة الصيدلة، وإطلاق البطاقة الدوائية، شارحاً مروحة الاتصالات التي يقوم بها مع الدول والجهات المانحة، بهدف تغطية جزء من التكلفة الدوائية للمواطنين بعد رفع الدعم الجزئي أو الكلي عن الأدوية. وشدّد النقيب على سعي النقابة لحصر الدواء بالصيدلية التي تؤمن النوعية الجيدة للأدوية .

ووجه النقيب دعوة إلى الوزير للمشاركة في المؤتمر الذي تزمع النقابة عقده في أيار المقبل عن هويتنا الدوائية .

وأثار موضوع أعداد الخريجين في الجامعات والمستويات العلمية الواجب تحقيقها .

الوزير أكّد أن موضوع الخريجين والمستويات المطلوبة كانت مدار بحث في مجلس التعليم العالي، ودعا النقيب إلى رفع كتاب إلى المجلس باقتراحاته حول تدريس مهنة الصيدلة في الجامعات، ليصار إلى دعوته إلى المجلس ومناقشة اقتراحه، كما شكر النقيب على دعوته للمؤتمر، واهتمامه بترسيخ قواعد قانونية لجودة مخرجات تعليم الصيدلة وتطوير الاختصاصات الصيدلانية، كما نوّه بعمل النقابة على تطوير الصناعة الدوائية الوطنية التي تفتح المزيد من فرص العمل للمتخصصين، وتحقق إنتاجاً متميزاً للتصدير يرفع اسم لبنان ويعزّز اقتصاده وسمعته العلمية .