تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksNewsDetails

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي يصدر التعميم رقم 26/م/2022 المتعلق بتأمين المتابعة اللازمة للمتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الرسمي

2022/07/05

أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي التعميم رقم 26/م/2022 المتعلق بتأمين المتابعة اللازمة للمتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع الرسمي، لضمان حقوقهم وزيادة مشاركتهم وتأمين فرص متساوية لهم في التعليم. إذ ستقوم المديرية العامة للتربية بالتعاون مع منظمة Humanity & Inclusion بتأمين أدوات وأجهزة متخصّصة للمتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة الحركية، والبصرية، والسمعية، والذهنية، والفكرية، وصعوبة التواصل في الثانويات والمدارس الرسمية.

ويعرّف التعميم المتعلمين المعنيين من صف الروضة إلى الصف الثالث الثانوي من جميع الجنسيات، ويسلّط الضوء على إجراءات الإحالة الخاصة بالمتعلمين، في المدارس الدامجة وفي الثانويات والمدارس الرسمية غير الدامجة بالنقر على الرابط الآتي:

https://dops.mehe.gov.lb/account/login?returnurl=%2f​

واتباع الإرشادات الواردة في التعميم، ليصار بعدها إلى الاتصال بأولياء الأمور لجمع البيانات من قبل فريق HI وتقييم المتعلمين لتسليمهم الأدوات والأجهزة بموجب شهادة التبرّع أو وثيقة تسليم، ويتمّ بعدها تدريب المتعليمن حول كيفية استخدام الأجهزة. تترواح هذه العملية بين 20 و 75 يوماً.

تتمّ المتابعة من قبل مدير أو مديرة الثانوية أو المدرسة بمشاركة وحدة التربية المختصة في الإرشاد والتوجيه في المديرية العامة للتربية من خلال نموذج تغذية راجعة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بعد كل مساعدة أو خدمة مقدّمة.


تعميم HI.pdf