MEHE Newsletter
Issue 17 | December 2018
النشرة الالكترونية - عدد 17  
كانون الأول 2018

View this email in your browser
كلمة وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده
 في الإحتفال التربوي المركز بعيدي العلم والإستقلال
 

أيها التربويون الكرام،
أيها التلامذة الأحباء،
 
أنتم وحدكم الأمل بالغد الأفضل على الرغم من كل التعثر والارباك الذي يسيطر على مؤسسات الدولة ومرافق البلاد.
أنتم وحدكم قوة التغيير في ظل الانكماش السياسي والاقتصادي والظلمة التي تسود العقول والإرادات.
أنتم الخامات النقية الواعدة في وجه الفساد المعمّم في كل الأرجاء ، والذي يقضم كنوز البلاد ومواردها من دون خجل ولا حياء.
أنتم الفرح الوحيد الباقي مقابل كل صنوف النكد السياسي..
أنتم النفس المنعش الذي ينقذنا من الاختناق ومن روائح النفايات، وفيضان المجاري في أول شتاء.
أنتم عنفوان الاستقلال واخضرار الحياة، ومعكم يكبر القلب وتبقى أرزتنا شامخة رغم الريح العاتية، رأيتها ترفرف في عيد العلم الذي أسسه الصديق الشيخ بطرس حرب، والذي نثابر على إحيائه في مؤسساتنا التربوية وفي مناطقنا تعبيراً عن الراية الواحدة التي تظللنا.
للمزيد إضغط هنا
نبذة عن مختلف الاحتفالات التي أقيمت في المدارس الرسمية بمناسبة عيد الاستقلال 
نشاطات المنطقة التربوية في بيروت وضواحيها 
بيروت في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ - احتفلت المنطقة التربوية لبيروت وضواحيها، بعيدي العلم والاستقلال، في المدينة الرياضية - القاعة المقفلة، بعنوان "رغم الريح أرزتنا شامخة"، برعاية وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حمادة وحضوره والمدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق وكبار موظفي الوزارة ومديري المدارس وأفراد الهيئة التعليمية وفاعليات وشخصيات. 
 
إضغط على الرابط لمشاهدة فيديو الاحتفال
نشاطات المنطقة التربوية في جبل لبنان 
جبل لبنان في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ - Hقامت المنطقة التربوية في جبل لبنان مهرجان الاستقلال على مسرح مدرسة جل الديب الرسمية، وذلك بحضور رئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان الدكتورة فيرا زيتوني ومحافظ جبل لبنان السيد محمد مكاوي. شارك في المهرجان عدد كبير من المدارس الرسمية التابعة للمنطقة. 
نشاطات المنطقة التربوية في النبطية 
النبطية في٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ - في أجواء من الفرح والوحدة الوطنية والمحبة، أحيت المدارس التابعة للمنطقة التربوية في النبطية عيد الاستقلال بمجموعة متنوعة من الأنشطة التربوية، الترفيهية، الفنية والرياضية، وقامت الرحلات والزيارات الى قلعة راشيا وثكنات الجيش اللبناني، كما وقدم طلابها عروضاً مسرحية تمحورت حول الوطن والحرية، هذا وقد تم تخصيص حصة للحديث عن عيد الاستقلال وما يختزنه من معاني التضحية والفداء والوطنية. و قد ازدانت المدارس بدءاً من مدينة النبطية وضواحيها والقرى المجاورة وصولاً إلى مدارس حاصبيا وبنت جبيل وتبنين ومرجعيون بالأعلام اللبنانية التي رفرفت على وقع النشيد الوطني اللبناني .
نشاطات المنطقة التربوية في البقاع 
البقاع في ٩ و ١١ تشرين الثاني ٢٠١٨ - بالتنسيق مع المنطقة التربوية في البقاع والمركز التربوي للبحوث والإنماء والتعاون مع بلدية راشيا والقيمين على القلعة، أقيم احتفال في قلعة الاستقلال بالذكرى ال ٧٥ عاماً لإستقلال لبنان. وقد شارك في إنجاح هذا العمل موظفو ومدربو دار المعلمين والمعلمات في زحله وراشيا. واستقبل في هذين اليومين ما يعادل ٣٦ مدرسة و١١١٠ تلميذاً و١٠٢ مديراً ومدرساً. أمّا الأنشطة فتمحورت حول زيارة متحف القلعة وغرفها، وحول النشيد الوطني ورسم العلم اللبناني وحكاية العلم وخريطة لبنان وغيرها.  
نشاطات المنطقة التربوية في الشمال 
الشمال في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ - بمناسبة عيد الاستقلال أقامت المنطقة التربوية في الشمال بالاشتراك مع بلدية طرابلس مسيرة طلابية وكشفية جالت شوارع المدينة حيث كان التجمع في باحة معرض رشيد كرامي الدولي ألقيت فيه كلمات من قبل رئيسة المنطقة التربوية في الشمال السيدة نهلا حاماتي ونائب رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق.
نشاطات المنطقة التربوية في الجنوب 
الجنوب في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ - برعاية سعادة مدير عام التربية الأستاذ فادي يرق ممثلاً برئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس احيت اللجنة الثقافية الفنية في المنطقة التربوية في الجنوب بالتعاون مع اتحاد بلديات ساحل الزهراني الذكرى الخامسة والسبعين ﻻستقلال لبنان باحتفال تربوي حاشد اقيم في قاعة اﻻحتفاﻻت الكبرى في مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار المصيلح. تخلل اﻻحتفال لوحات فنية واناشيد وطنية قدمتها مدارس رسمية من أقضية جزين، صيدا، الزهراني وصور، جسدت فيها معاني اﻻستقلال وتضحيات الجيش اللبناني. واختتم اﻻحتفال بتوزيع الدروع التذكارية والميداليات على المدارس المشاركة في اﻻحتفال. 
http://www.mehe.gov.lb
المراسلة على العنوان التالي:
 newsletter@mehe.gov.lb
خدمة الإشتراك في النشرة: لإلغاء الإشتراك