MEHE Newsletter
Issue 30 | July 2019
النشرة الالكترونية - عدد 30
تمّوز 2019 

View this email in your browser
من مدارسنا
نشاطٌ حول الوقاية من أمراض الفمّ والأسنان

بيروت في 10 تمّوز 2019 - لتعزيز صحّة التّلامذة وكلّ الأفراد أيضاً ضمن المُجتمع المدرسيّ اعتماداً على تقنيّات التّثقيف والتّعليم النّاشط، يقوم المرشد الصّحي بتنفيذ نشاطاتٍ لاصفيةٍ في المدارس بهدف التّوعية على أهميّة الوقاية من أمراض الفمّ والأسنان، وذلك وفقًا لملف تربويّ مُعَدّ  بالتّعاون مع الهيئة الوطنيّة لرعاية صحّة الفم والأسنان. 
للمزيد إضغط هنا
نشاطٌ حول النّظافة العامّة، نظافة البيئة المدرسيّة وادارة النّفايات

بيروت في 10 تمّوز 2019 - ​من ضمن سعيها الحثيث إلى غرس القيم البيئيّة في أذهان المتعلّمين في مختلف مراحل التّعليم، يقوم جهاز الإرشاد والتّوجيه بتنفيذ نشاطاتٍ لاصفيّةٍ هادفةٍ في المدرسة الرّسميّة من أجل توعيتهم على أهميّة الحفاظ على نظافة البيئة بشكل عام، والبيئة المدرسيّة بشكل خاصّ، وحثّهم على تنظيفها، والاعتناء بها، وتشجيرها والعمل على تخفيف إنتاج النّفايات من خلال الإدارة المتكاملة للنّفايات الصلبة.
للمزيد إضغط هنا
الامتحانات الرسمية - الدورة العادية 2019
الوزير شهيّب أصدر نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة
 
بيروت في 9 تمّوز 2019  - أصدر وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وذلك فور انتهاء التصحيح والتدقيق عند الخامسة من فجر اليوم. وتوجّه بالتهنئة للناجحين، وعبّر عن أمله بأن يجتهد التلامذة الذين لم يوفقوا في الدورة العادية لكي ينجحوا في الدورة الاستثنائية التي ستنطلق في 22/07/2019 للشهادة المتوسطة وفي 29/07/2019 لشهادة الثانوية العامّة بفروعها الأربعة.
وذكّر المعنيين بأن النتائج متوافرة على موقع الوزارة: https://www.mehe.gov.lb
لمعرفة نسب النجاح حسب المناطق، الضغط على الروابط التالية:
​اجتماع واقتصاد الدورة العادية
إنسانيّات الدورة العادية
​علوم الحياة الدورة العادية
علوم عامّة الدورة العادية
الوزير شهيّب يعلن في مؤتمر صحافي وقف إضراب الجامعة اللبنانية والنسب العامّة للنجاح في الشهادة المتوسطة، ويحدّد موعد الدورة الاستثنائيّة
 
بيروت في 30 حزيران 2019 - الوزير شهيّب ورئيس رابطة المتفرغين أعلنا وقف إضراب الجامعة ومتابعة المطالب في مجلس النواب بدعم من الرؤساء والكتل الوازنة، وأعلن نتائج المتوسطة وأن النسبة العامة للنجاح بلغت 74.23 %، وحدّد موعد الدورة الاستثنائيّة بعد الأسبوع الثالث من تموز، وأكّد أن الاستقرار السياسي مطلوب لكي تستقر الأمور الأخرى وإلا فإن المناكفات تودي بنا إلى مكان آخر لا نتمناه أبداً.
للمزيد إضغط هنا
أخبار من المديرية العامة للتربية
ورش عمل تربويّة لمرشدي اللّغة العربيّة وحفل توزيع الشهادات من مشروع كتابي
 
بيروت في 9 تمّوز 2019 - في إطار استمرار العمل مع فريق عمل "كتابي"، أُقيمَت عدّة ورش عمل تربويّة خلال العام الدّراسي 2018-2019 ، شارك فيها مرشدو اللّغة العربيّة. وفي الفترة الممتدّة بين تشرين الثاني وكانون الأول من العام 2018، نظّم مشروع كتابي لقاءات مناطقيّة ضمّت  المدارس الرّسميّة التي سبق أن شاركت في تطبيق المشروع منذ العام 2016 بهدف عرض آليّة متابعة العمل في تطبيق البرنامج المتوازن لتحقيق الاستدامة في صفوف اللّغة العربيّة من الصّف الأوّل إلى الصّف الرّابع أساسي.
للمزيد إضغط هنا
​ مدير التعليم الابتدائي الأستاذ جورج داود ممثلاً المنسّق الوطني لبرنامج الهدف الرابع للتنمية المستدامة 2030 يشارك في ورشة العمل للتخطيط في الأردن

الأردن في 26 حزيران 2019 - شارك مدير التعليم الابتدائي السيّد جورج أسعد داود ممثلاً المنسّق الوطني لبرنامج الهدف الرابع للتنمية المستدامة 2030، المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق، في ورشة العمل للتخطيط التقدم الوطني باتجاه تحقيق الهدف الرابع للتنمية المستدامة والآفاق المستقبلية: ما تحقق حتى الأن – البحر الميت – الأردن – من 25 إلى 27 حزيران 2019 بدعوة من مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت وبمشاركة عددٍ كبير من الدول العربية.
للمزيد إضغط هنا
 قرارات - مذكرات - تعاميم - إعلانات
الامتحانات الرسمية
مذكرة إدارية 110 - حول مواعيد قبول طلبات الترشيح لشهادة الثانوية العامة لدورة العام 2019 الاستثنائية
مذكرة إدارية 108 - مواعيد قبول طلبات الترشيح للشهادة المتوسطة لدورة العام 2019 الاستثنائية
مذكرة إدارية 107 - عن الامتحانات الخطية للشهادة المتوسطة وشهادة الثانوية العامة، بفروعها الأربعة، لدورة العام 2019 الاستثنائية


منح
إعلان 11/4921 -
حول بدء استقبال طلبات ترشيح للمنح الدراسية المقدمة من سلطنة عمان للعام الدراسي 2019/ 2020 للمرحلة الجامعية الأولى في عدة اختصاصات
@MeheLebanon
MEHE Lebanon - وزارة التربية والتعليم العالي
www.mehe.gov.lb www.mehe.gov.lb
خدمة الإشتراك في النشرة: لإلغاء الإشتراك