MEHE Newsletter
Issue 7 | December 2017
النشرة الإلكترونية - عدد 7
كانون الأول

آخر القرارات - المذكرات - التعاميم 

تعاميم عن المباريات والمسابقات

أنشطة ومشاريع في المدارس الرسمية

 "شراكة وتمييز"
 البرنامج التدريبي التوعوي لطلاب الرسمي والخاص في منطقة القيطع وجرد القيطع (عكار) ضمن "عملية اليوم السابع" في جامعة القديس يوسف 

 

اولت "عملية اليوم السابع"  اهتماما خاصا للناحية التربوية، فقد عملت على تنفيذ برنامج تدريبي موجه الى أساتذة التعليم الرسمي والخاص في منطقة حرار، كذلك برنامج توعوي الى الطلاب والاهل في الثانويات. شارك في اعداد وتنفيذ هذا البرنامج 16 دائرة وحرم وكلية ومعهد ومدرسة ومركز ضمن الجامعة ، 250 متطوع كما استفاد حوالي 1000 شخص وذلك من المنطقة الممتدة من ببنين ساحلا الى جرد القيطع  في عكار.

للمزيد من المعلومات عن احتفال تكريم متطوعو "عملية اليوم السابع " الذي أقيم برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده بحضور ومشاركة المدير العام للتربية فادي يرق، الضغط على الرابط التالي:
 
Opération 7ème jour - USJ
Up-Cycling for Hope

يهدف مشروع ”Up-cycling for Hope الى نشر الوعي بين الاطفال حول إدارة المسائل البيئية من خلال مبادرة فنية تطال سبع مدارس رسمية في بيروت، ويقوم باستهداف أكثر من 1200 تلميذ لبناني ونازح سوري ما بين ٧ - ١١ عاماً. 

انه مشروع تموله مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتنفذه جمعية ريد أوك بالتعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم العالي.

تم تنفيذ المشروع في سبع مدارس رسمية في بيروت هي:
١- مدرسة الأورغواي - جسر الواطي
٢- مدرسة سلمى الصايغ - الأشرفية
٣- مدرسة صبحي الصالح - الجناح
٤- مدرسة عمر فاخوري - الجناح
٥- مدرسة العمروسية الثالثة – الشويفات
٦- مدرسة الغبيري الثانية – الشياح
٧- مدرسة فرن الشباك الثالثة - عين الرمانة

للمزيد من المعلومات، الضغط على الرابط التالي:
Up-Cycling for Hope AR 


 
This project aims to raise children awareness of waste management issues through an art-focused project implemented in 7 public schools in Greater Beirut, and targeting more than 1200 Lebanese and refugee students between the ages of 7 and 12.
It is a project funded by UNHCR and implemented by Red Oak in close collaboration with the Ministry of Education and Higher Education.

The public schools involved:
1 - Al Amrousieh 3rd school - Choueifat
2 - Al Ghobairi 2nd school - Chyah
3 - Furn El Shebek 3rd school - Ain el-Rammaneh
4 - Omar Fakhoury school - Jnah
5 - Salma El Sayegh school - Achrafieh
6 - Sobhi El Saleh school - Jnah
7 - Uruguay school - Jisr el Wati

For more information, click on the link below:

Up-Cycling for Hope EN
  



الحفل الختامي لمشروع “Up-Cycling For Hope” في مسرح المدينة برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بالمدير العام للتربية فادي يرق. 

للمزيد من المعلومات عن الحفل، الضغط على الرابط التالي:


Up-Cycling for Hope الحفل الختامي 
The closing ceremony for the "Up-Cycling for hope" project under the patrionage of Minister of Education and Higher Edcation Marwan Hamade represented by the Director General of Education Fadi Yarak. 

For more information on the ceremony, click the link below: 


Up-Cycling for Hope Closing Ceremony
من مدارسنا
Examen Physique Interactive à Dhour Choueir
 

Le but de cette évaluation est en premier lieu de renforcer l'esprit critique chez les élèves, les motiver à travailler et tirer des conclusions et des informations sous la direction du prof mais sans son intervention.
Pour plus d'information
Examen de Physiques Interactive  utilisant l'effet doppler a DSPSS
صفوف روضات متوسطة غزّة الرسمية في منطقة البقاع 
 التي تم ترميمها تحت إشراف مشروع الإنماء التربوي EDP II الممول من البنك الدولي


التعليم العالي   
آخر الأخبار - لقاءات - إجتماعات 



بيروت في ١٨ كانون الأول ٢٠١٧ - نظم مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت واللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع وحدة التنسيق الوطنية لمنع ﺍﻟﺘﻄﺮﻑ ﺍﻟﻌﻨﻴﻒ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭاء، مؤتمرا ﻭﻃﻨﻴﺎ حول منع التطرف العنيف من خلال التعليم. وقد ترأس الجلسة الثانية المدير العام للتربية فادي يرق حيث ناقش مجالات العمل لمنع التطرف العنيف من خلال التعليم ودور المجتمع التربوي، وقد تطرق المدير العام إلى الدور المهم الذي تلعبه التربية في تعزيز المناعة والإنخراط، وعرض التدابير الهادفة الخاصة  بالمتعلمين المعرضين للخطر وحول كيفية توفير بيئات مدرسية آمنة. 

للمزيد عن مداخلة المدير العام


بيروت في ١٥ كانون الأول ٢٠١٧ رعى وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده حفل إطلاق التقرير العالمي للتنمية حول التعليم للعام 2018 WDR الذي أقيم في قاعة المحاضرات في الوزارة في حضور المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك ساروج كومار جاه وفريق الخبراء وبمشاركة المدير العام للتربية فادي يرق، رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان، عميدة كلية التربية في الجامعة اللبنانية الدكتورة تيريز الهاشم وممثلة الجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة كرما الحسن، في حضور المفتشة العامة التربوية فاتن جمعة، مدير مكتب الأونيسكو الإقليمي الدكتور حمد الهمامي، ممثلة منظمة اليونيسف تانيا تشابويزات، الأمين العام للهيئة الوطنية للسلامة المرورية الدكتور رمزي سلامة وممثلين عن إتحاد المؤسسات التربوية ونقابة المعلمين وروابط المعلمين والأساتذة وجمع من التربويين والمهتمين.

للمزيد إضغط هنا



بيروت في ١١ كانون الأول ٢٠١٧ - إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية A.F.D ضم المسؤولة عن مشاريع التربية والتأهيل والعمل أودري مارتينك دوبليسيس وفريق عملها، في حضور مدير الوكالة في بيروت أوليفيه راي، والمدير العام للتربية فادي يرق وتناول البحث عرضاً لمشاريع التعاون التربوي التي تتعاون من خلالها الوكالة مع الوزارة، والمشاريع المزمع إعدادها.
 

للمزيد إضغط هنا
http://www.mehe.gov.lb
المراسلة على العنوان التاليnewsletter@mehe.gov.lb
خدمة الإشتراك في النشرة: لإلغاء الإشتراك