MEHE Newsletter
Issue 33 | August 2019
النشرة الالكترونية - عدد 33
آب 2019 

View this email in your browser
آخر الأخبار
شهيّب لمتخرجي مركز سرطان الأطفال: واجهتم الألم وثابرتم فإستحققتم النجاح
 
بيروت في 27 آب 2019 - نظم "مركز سرطان الأطفال" في لبنان، للسنة الثامنة على التوالي، احتفالاً في "قاعة تشارلز هوسلر" في الجامعة الاميركية في بيروت، بعنوان "مسار الفرح" Path of Joy، برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب، وزعت خلاله شهادات على 36 تلميذاً يتابعون أو أنهوا علاجهم في المركز، نال 13 منهم الشهادة المتوسطة (البريفيه) و23 شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) بعدما تقدموا للامتحانات الرسمية هذه السنة في المركز. 
للمزيد إضغط هنا
لقاءات واجتماعات
الوزير شهيّب تابع مع كل فئات المتعاقدين والمستعان بهم مطالبهم بالحفاظ على ساعات التعاقد والضمان والمساواة ونهاية الخدمة

بيروت في 28 آب 2019 - استقبل وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب لجنة حراك المتعاقدين في التعليم الثانوي الرسمي برئاسة حمزة منصور، واستمع إلى مطالبهم وأولها الحفاظ على العقود بالساعة، وإعطاء المتعاقد تعويضاً عند بلوغه السن القانونية مع إضافات معينة، وذلك بحسب الساعات المنفذة. كذلك طرح المتعاقدين القدامى من المجازين وغير المجازين الإستقرار النسبي عبر تعويض لائق لنهاية الخدمة وضمان صحي. كما شكوا من إنتزاع ساعات تعاقد القدامى وإعطائها إلى الجدد.

للمزيد إضغط هنا
اجتماع تشاوري لمجلس التعليم العالي واللجنة الفنية ولجنة الطوارىء حول رسم سياسة جديدة للتعليم العالي ووقف المسار الإنحداري

القانون لا يكرّس حقوقاً مكتسبة ومن قام بالغش يترتب عليه الكثير من العواقب​

بيروت في 27 آب 2019 - ترأس وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب اجتماعاً موسعاً مشتركاً ضم أعضاء مجلس التعليم العالي والخبراء وأعضاء اللجنة الفنية ولجنة الطوارىء التي شكلها الوزير لمؤازرة اللجنة الفنية بالتقييم الدوري للجامعات والمعاهد وتقديم الدراسات واقتراح الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

للمزيد إضغط هنا
الوزير شهيّب أكد للناجحين الثانويين إلتزامه استقبال كل التلامذة مهما كانت القرارات المانعة للتوظيف
 
بيروت في 26 آب 2019 - استقبل وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب وفداً من الأساتذة الثانويين الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية، الذين طالبوا بالدخول إلى كلية التربية تمهيداً لحيازة الكفاءة والدخول إلى الملاك. وطرحوا أيضا موضوع النقص السنوي في أعداد الأساتذة بسبب بلوغ سن التقاعد.
للمزيد إضغط هنا
الوزير شهيّب ترأس اجتماعاً لمجلس التعليم العالي
 
بيروت في 20 آب 2019 - ترأس وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب اجتماعاً، لمجلس التعليم العالي في حضور الأعضاء والخبراء، وناقش المجتمعون سياسة المجلس لجهة مساءلة ومحاسبة الجامعات المخالفة، وأكد شهيّب أن حماية مصلحة الطالب المتخرج من الجامعات تقتضي التشدّد في ملاحقة ومساءلة ومحاسبة الجامعات التي تسيء إلى مصلحة الطلاب وتضر بسمعة التعليم العالي في لبنان.
للمزيد إضغط هنا
الوزير شهيّب تابع مع لجنة المساواة في إجازات معلمي الأساسي مسار اقتراح القانون الهادف إلى المساواة في الحقوق والدرجات
 
بيروت في 20 آب 2019 - ​إجتمع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب مع وفد من لجنة المساواة بين حملة الإجازات لدى معلمي التعليم الأساسي الرسمي، واطلع منهم على مطلبهم بالمساواة مع أقرانهم، وقد شرحوا أنهم من المعلمين المعينين في ملاك التعليم الأساسي عبر مباراة لمجلس الخدمة المدنية دورة 2010 - 2013.
للمزيد إضغط هنا
الوزير شهيّب بحث قضايا تربوية مع اليونيسف والبنك الدولي
 
بيروت في 20 آب 2019 - إلتقى الوزير شهيّب ممثلة اليونيسف الجديدة في لبنان السيدة يوكي موكيو وكانت زيارة تعارف، أشادت في خلالها موكيو "بالجهد الذي يبذله  في إطار التعاون بين اليونيسف والحكومة اللبنانية في موضوع تعليم النازحين السوريين". كما التقى الوزير شهيّب وفدا من البنك الدولي برئاسة مدير منطقة الشرق الاوسط ساروج كومار جاه، وممثلة وزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة DfID انديا بري، بحضور المدير العام للتربية فادي يرق.
للمزيد إضغط هنا
 قرارات - مذكرات - تعاميم - إعلانات
تعليم عام
@MeheLebanon
MEHE Lebanon - وزارة التربية والتعليم العالي
MEHE Lebanon
www.mehe.gov.lb
خدمة الإشتراك في النشرة: لإلغاء الإشتراك