تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksAllNews

أخبار

من
إلى

الوزير المجذوب بحث مع اللواء خير في المشاريع المشتركة بين الهيئة العليا للإغاثة والوزارة لجهة البناء والترميم

2020/02/19

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب مع رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، وتناول البحث المشاريع المشتركة بين الوزارة والهيئة، خصوصاً لجهة التنسيق في ما يخص المنشآت التربوية وما تحتاجه من ترميمات.

للمزيد...


تطوير الامتحانات الرسمية للمتعلمين من ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات المرضية

2020/02/19

تسعى وزارة التربية والتعليم العالي إلى تطوير التعليم في لبنان ولا سيما التعليم الرسمي لإيصال التعليم الجيد للجميع تحقيقاً للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة - التعليم 2030.

للمزيد...


إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والجامعات الرسمية والخاصةبمناسبة عيد مار مارون والذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه

2020/02/05

إقفال المدارس والثانويات والمعاهد والجامعات الرسمية والخاصةبمناسبة عيد مار مارون والذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه

للمزيد...


نجاح الجناح اللبناني في المعرض التكنولوجي التربوي في لندن والتحضير لتوقيع اتفاقيات مع السعودية وعمان والهند في دبي

2020/01/28

حقق الجناح اللبناني في معرض BETT 2020، المخصص لأحدث مبتكرات التكنولوجيا والتعليم الذي أقيم في لندن نجاحا باهرا ، وقد ادى هذا النجاح إلى تحقيق التواصل بين المؤسسات والشركات التكنولوجية التربوية اللبنانية والأجنحة التابعة للدول العربية والعالمية التي عبرت عن رغبتها بعقد اتفاقيات مع المؤسسات اللبنانية والإفادة من الإبداع الذي حققته في المجال التكنولوجي .

للمزيد...


جناح لبناني في المعرض الدولي لتكنولوجيا التربية والتعليم في لندن

2020/01/20

بدأت المؤسسات والشركات اللبنانية المشاركة في الجناح اللبناني في المعرض التربوي التكنولوجي BETT بالتوافد إلى العاصمة البريطانية لندن التي تستضيف كل عام المعرض العالمي الأكبر لتكنولوجيا المعلومات المتعلقة بالتطوير التربوي والتعليم الرقمي.

للمزيد...


الوزير شهيّب يحّدد مواعيد الامتحانات الرسمية

2020/01/16

عقد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب اجتماعاً مع المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق، بحضور رئيسة دائرة الامتحانات أمل شعبان، وتمّ استعراض مسار التحضيرات للامتحانات الرسمية لهذا العام، وتحديد مواعيد إجرائها

للمزيد...


الوزير شهيّب ينوّه باعتماد الرقم الموحد للمتعلمين في كل لبنان

2020/01/16

​عقد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب اجتماعاً إدارياً تربوياً موسّعاً، ونوّه الوزير بالإنجاز الكبير الذي تحقق باعتماد الرقم الموحّد، الذي بدأ العمل به، ما يوفر شفافية كاملة وانضباطاً ودقة في التسجيل والانتقال، وفي العمل الإداري والإحصاءات، وفي متابعة المتعلم في كل مساره التربوي. المستويات كافة.

للمزيد...


شهيّب يترأس مجلس التعليم العالي الذي قرّر التحقق من صحة التسجيل وانتظام الدراسة للمصادقة على معادلة سابقة

2020/01/14

ترأس وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب اجتماعاً لمجلس التعليم العالي، بحضور المدير العام للتعليم العالي بالتكليف فادي يرق، والأعضاء والخبراء. وتناول البحث النقاط الواردة على جدول الأعمال، واتخذ بشأنها القرارات اللازمة؛ فأحال الملفات المطلوب درسها على اللجنة الفنية واللجنة المشتركة طالباً إبداء رأيها خلال المهلة القانونية.

للمزيد...


الوزير شهيّب يكشف بدء العمل بالرقم الموحد للمتعلمين الذي سيشكل الهوية التربوية الكاملة في كل مراحل التعليم

2020/01/14

​كشف وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في اعتماد الرقم الموحد للمتعلمين في التعليم العام، وأكّد أن العمل انطلق مع بداية التسجيل للعام الدراسي الحالي في مشروع الرقم الموحد في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة، ويشمل المتعلمين بين مسجّل سابقاً يتابع الدراسة وبين مسجل للمرة الأولى في مرحلة الروضة.

للمزيد...


الوزير شهيّب زار المركز التربوي وأشاد بالتحضيرات لإطلاق ورشة تطوير المناهج

2020/01/07

​زار وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب المركز التربوي للبحوث والإنماء يرافقه وفد من المستشارين، وكانت في استقباله رئيسة المركز الدكتورة ندى عويجان ورؤساء المكاتب والوحدات والمستشارين.

للمزيد...