تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksAllNews

أخبار

من
إلى

اجتماع لطرح خطة عمل العودة إلى المدرسة

2020/07/14

​دعى المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق الشركاء لإطلاعهم على خطة عمل العودة إلى المدرسة التي تطرحها المديرية العامة للتربية في وزارة التربية.

للمزيد...


مبادرة ثانوية رياض الصلح، ثانوية خالية من البلاستيك

2020/07/13

بعد ان أحرزت ثانوية رياض الصلح الرسمية إعتماد المدرسة الخضراء GreenSchool سعت الثانوية لتكون ثانوية صديقة للبيئة Environment Friendly School تدرج مهارات المواطن البيئي في سلوكيات تلاميذها و لتصبح ثانوية خالية من البلاستيك.

للمزيد...


ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات ضمن المراتب الأربعة الأولى عن فئة إعداد فيلم قصير - منظمة الأونيسكو

2020/07/08

​لمناسبة اليوم العالمي للسلام، اختارت منظمة الأونيسكو ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات ضمن المراتب الأربعة الأولى عن فئة إعداد فيلم قصير لمحاربة انتشار السلاح النووي وإحلال السلام في العالم. وقد تمّ نشر الأعمال الرابحة على موقع France tv.

للمزيد...


دورات تدريبية للعاملين في الامتحانات الرسمية

2020/07/07

​ضمن سعيها لتأمين التعليم الجيد للجميع، أطلقت المديرية العامة للتربية في وزارة التربية والتعليم العالي سلسلة من الدورات التدريبية للعاملين في الامتحانات الرسمية حول كيفية الترشيح وتقديم الطلبات وخصصت قسماً من هذه الدورة لكيفية التعامل مع المرشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة و الصعوبات التعلمية.

للمزيد...


التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة

2020/06/01

​أصدر المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق القرار رقــــم 16 المتعلق بإنهاء العام الدراسي 2019/2020 في الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة والمدارس المعتمدة لدوام بعد الظهر، وتحديد ضوابط ترفيع التلامذة وتاريخ توقف أعمال التعلم عن ُبعد.

للمزيد...


عيد فطر مبارك

2020/05/24

عيد فطر مبارك لجميع اللبنانيين وكل عام وأنتم بخير!

للمزيد...


"الدَّمجُ في زمن التباعُد" مؤتمرٌ إلكترونيٌّ حول اليوم الوطني للتلامذة ذوي الصُّعوبات التعلُّميّة​

2020/04/22

​تماشيًا مع جائحة كوفيد- 19، وبمناسبة "اليوم الوطنيّ للتلامذة ذوي الصُّعوبات التعلُّميّة" للسنة الثامنة على التوالي، نظّم المجلس الثقافي البريطاني، ومركز سكيلد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي مؤتمرًا إلكترونيًّا فريدًا من نوعه، ضمَّ أكثر من 900 مشترك من 17 بلدًا مختلفًا، لتناول موضوع "الدَّمج في زمن التباعُد".

للمزيد...


عيد فصح مجيد

2020/04/19

تتقدّم ‎وزارة التربية والتعليم العالي بأسمى التهاني وأطيب التبريكات إلى كل اللبنانيين الذين يتّبعون ‎التقويم الشرقي بمناسبة حلول ‎عيد الفصح المجيد راجية أن يحمل هذا العيد كل الخير إلى وطننا الحبيب ‎لبنان في هذه الظروف الصعبة.

للمزيد...


عيد فصح مجيد

2020/04/12

تتقدّم ‎وزارة التربية والتعليم العالي بأسمى التهاني وأطيب التبريكات

للمزيد...


دعوة مديري المدارس الرسمية إلى لقاء حول تقنية العمل بالمنصة الإلكترونية

2020/03/20

تدعو وزارة التربية والتعليم العالي مديري المدارس الرسمية إلى لقاء عن بعد حول تقنية العمل بالمنصة الإلكترونية وذلك نهار الجمعة الواقع فيه ٢٠/٣/٢٠٢٠

للمزيد...