تسجيل الدخول

Skip Navigation LinksAllNews

أخبار

من
إلى

كوكب اليابان قدم ألواحا تفاعلية لمعظم صفوف مدرسة كفرنبرخ الرسمية لتحقيق قفزة نحو اعتماد التعليم الرقمي التفاعلي ودخول تكنولوجيا التعليم

2019/12/31

أطلقت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ‏JICA بالشراكة مع جمعية الصداقة اللبنانية اليابانية ‏LEBA JICA مشروع الصفوف التفاعلية كأول مبادرة من نوعهات تقوم بها السفارة اليابانية في مدرسة رسمية، في حضور ممثلة السفارة اليابانية في لبنان ساندرين هاشم وممثلة الوكالة اليابانية للتعاون الدولي زينة خلف.

للمزيد...


مدرسة شوكين الرسميّة تحتفل بمناسبة اليوم العالميّ للّغة العربيّة

2019/12/20

مدرسة شوكين الرسميّة تحتفل بمناسبة اليوم العالميّ للّغة العربيّة

للمزيد...


المدير العام للتربية يستقبل متعلمات من ثانوية زاهية قدورة ضمن مبادرة "اشتري لبناني باللبناني بيرجع للبناني"

2019/12/19

استقبل المدير العام للتربية الأستاذ فادي يرق وفداً من متعلمات ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات ترافقهنّ مديرة الثانوية السيدة مي طبّال، فعرّفن بمبادرة الثانوية "اشتري لبناني باللبناني بيرجع للبناني" لدعم الاقتصاد اللبناني.

للمزيد...


المديرية العامة للتربية تكرّم متعلمي ثانوية جبشيت الرسمية لمبادرتهم ضمن مشروع خدمة المجتمع

2019/12/17

كرّمت المديرية العامة للتربية متعلمي ثانوية جبشيت الرسمية لمبادرتهم ضمن مشروع خدمة المجتمع، بحضور المدير العام للتربية، ومديرة التعليم الثانوي، وأعضاء وحدة خدمة المجتمع في وزارة التربية.

للمزيد...


نجاح جائزة المدرسة الدولية التي يمنحها المجلس الثقافي البريطاني لـ 43 مدرسة رسمية وخاصة

2019/12/16

برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي، وبحضورمدير عام وزارة التربية والتعليم العالي السيد فادي يرق، د. ندى عويجان رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء، نظّم المجلس الثقافي البريطاني احتفال جائزة المدرسة الدولية (ISA) يوم الاثنين الواقع فيه 16/12/2019td في مسرح وزارة التربية.

للمزيد...


احتفال عيد الاستقلال في ثانوية رياض الصلح الرسمية

2019/11/21

احتفلت ثانوية رياض الصلح الرسمية، وضمن مبادرة "منبت للنساء والرجال" بعيد الاستقلال، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، ومديرية التعليم الثانوي، وجريدة النهار.

للمزيد...


وصول ثانوية طرابلس الحدادين للبنات إلى نهائيات مباراة تحدي القراءة العربي

2019/11/10

ينافس لبنان على المرتبة الأولى في مشروع " تحدي القراءة العربي " الذي يرعاه حاكم دبي، بين ٦٧٠٠٠ مدرسة مشاركة من العالم. حيث تدور المنافسة بين لبنان (طرابلس الحدادين للبنات) والسعودية والإمارات.

للمزيد...


المديرية العامة للتربية تشارك في مؤتمرين عن التربية في مسقط – عُمان

2019/09/18

​شاركت المديرية العامّة للتربية في أعمال "منتدى توظيف التكنولوجيا والابتكار في التعليم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، ومؤتمر "إسبيكان عمان- المؤتمر الدولي العربي السادس للوقاية من سوء معاملة الأطفال والإهمال".

للمزيد...


التربية توضح طبيعة كثافة معاملات المواطنين في بداية العام الدراسي

2019/09/12

​أوضح المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي أن الشباك الموحد في الوزارة الذي يستقبل معاملات المواطنين المتعلقة بالمصادقات والمعادلات ، يشهد يوميا حركة مكثفة خصوصا مع بداية العام الدراسي وانتقال العديد من التلامذة من المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية.

للمزيد...


نشاطّ حول الوقاية من أمراض الفمّ والأسنان

2019/07/10

لتعزيز صحّة التّلامذة وكلّ الأفراد أيضاً ضمن المُجتمع المدرسيّ اعتماداً على تقنيّات التّثقيف والتّعليم النّاشط، يقوم المرشد الصّحي بتنفيذ نشاطاتٍ لاصفيةٍ في المدارس بهدف التّوعية على أهميّة الوقاية من أمراض الفمّ والأسنان.

للمزيد...